صحة وجمال

أفضل طرق علاج الخطوط البيضاء بالجسم

التغير في حجم جسم المرأة بسبب تكرار الحمل والولادة وتمدد الجلد، تؤدي إلى ظهور الخطوط البيضاء بالجسم، وتظهر عند الرجل بسبب الإصابة بالإجهاد وكلاهما يبحث عن حل وعلاج للخطوط البيضاء في الجسم، سنعرفك في هذا الموضوع علي طرق مختلفة لعلاج الخطوط البيضاء بالجسم.

علاج الخطوط البيضاء في الجسم:

ممارسة الرياضة مفيدة جدًا في التخلص من الترهلات والسيولويت وإزالة علامات التمدد.

كذلك تناول الأغذية التي تحتوي على فيتامين C، K والبروتينات والحمضيات وشرب الحليب، والإكثار من تناول الأغذية التي تحتوي على الزنك.

استخدام الكريمات الطبيعية والتي تحتوي على الصبار والأفوكادو والجوجوبا، وزيت البابونج والتي تساهم في علاج الخطوط البيضاء بالجسم.

كما أن الجليسرين فعال في القضاء على التمددات الواضحة في الجلد ويتم وضع ثلاث ملاعق من الجليسرين مع ملعقتين من زيت الزيتون وماء الورد وملعقة من الشبة المطحونة وكريم مرطب ويتم خلط المكونات جديًا ثم تدهن المنطقة المصابة بالخطوط البيضاء وتركها لمدة ساعة ثم يتم الشطف بعد ذلك بالماء الفاتر.

وتدليك الخطوط البيضاء بزيت الخزامي وزيت الزيتون يقضي على الخطوط البيضاء.

ستخدام جهاز الديرما رولر وهو على هيئة أسطوانة بها الكثير من الإبر بأطوال مختلفة يقوم المختص بعمل فتحات صغيرة لتخليص البشرة من الخطوط البيضاء والندوب.

استخدام الصبار أيضًا يستخدم في علاج الخطوط البيضاء بالجسم والمؤخرة فهو من أفضل المواد الطبيعية والتي تعالج تشققات الجلد والتي تبدأ باللون الوردي ثم تتحول إلى بيضاء بفعل تمزق طبقة الجلد الخارجية ومن ثم بروز الأوعية الدموية والتي يتحول لونها للون الأبيض نظرًا لتراكم الدهون ويقوم الصبار بدوره الهام في علاج الخطوط البيضاء بالجسم.

يتم فرك المنطقة بهلام الصبار المضاف إليه زيت الصبار وكبسولات من فيتامين E، وA، وتركه على الجلد لمدة ربع الساعة ثم يتم تنظيف المكان بالماء الفاتر، ويتم تكرار تلك العملية باستمرار حتى الوصول للنتائج المرجوة.

كذلك يلجأ الأطباء إلى استخدام كريم تريتينوين الذي يمد الجلد بالكولاجين اللازم لإخفاء آثار التمدد فهو يعتبر من البروتينات الليفية التي تزيد من طراوة وليونة الجلد ويعطي نتائج هائلة عند استخدامه.

كما أنه يوجد علاج الخطوط البيضاء بالجسم بكشط الجلد باستخدام آلة يتم بواسطتها نفخ البلورات على الجلد ثم يتم إزالتها برفق حتى لا يتأذى الجلد وهذه الطريقة تساهم في تجدد الخلايا ومرونتها.

اللجوء لاستخدام حمض الهيالورونيك الذي يحفز الجلد على إنتاج مادة الكولاجين، كما يمكن أن يؤخذ على شكل كبسولات.

زيت جوز الهند الذي يملأ الفراغات التي تصيب الجلد بالندوب فهو يحسن من مظهرها ويسرع من التئام الجروح والندبات فعند ملاحظة خطوط حمراء يجب الإسراع على الفور باستخدام زيت جوز الهند الذي يقضي على الظاهرة من جذورها.

علاج الخطوط البيضاء في الجسم بزيت الزيتون

زيت الزيتون غني بمضادات الأكسدة والتي تعالج الجذور الحرة والتي تساهم في ظهور الخطوط البيضاء لذلك عند القيام بعلاج الخطوط البيضاء وقبل اللجوء لعمليات الليزر عليكم باتباع الطرق الطبيعية والمجرب للحفاظ على نعومة الجلد وعلاج الخطوط بزيت الزيتون والنعناع ويتم تحضير خليط يتكون من:

كوب من زيت الزيتون البكر

مقدار من أوراق النعناع الطازج والمفروم

ثلاث ملاعق من الملح

2 ملعقة من اللبن

ويتم تحضير الخلطة بوضع الملح والنعناع والبن في كوب زيت الزيتون ويتم مزج الخليط جيدًا ويتم تركه ليوم كامل مغطى، وفي اليوم التالي يتم تنظيف المنطقة المراد علاجها وتجفيفها ثم يتم فرد الخليط عليها ويتم التدليك برفق وفي حركات دائرية ويترك على المنطقة لمدة نصف ساعة، ثم تُشطف بماء فاتر، وللحصول على أفضل النتائج يتم تكرار الوصفة لمدة أسبوع كامل.

علاج الخطوط البيضاء بالليزر

لليزر من الوسائل الحديثة والتي تدخل في علاج الكثير من المشاكل التي تصيب الإنسان وهنا نجد أن الليزر يعيد للسيدات والرجال الجمال ويخلصهم من الخطوط البيضاء والحمراء دون أن تسبب لهم أي مشاكل صحية ويعمل الليزر على تحفيز الجلد لإنتاج المزيد من الكولاجين والايلاستين.

وباستخدام أجهزة الليزر الحديثة تستطيع الأشعة أن تتجمع وتتركز على أماكن الخطوط وتقضي عليها بفاعلية وأمان، كما أن المختصين يلجئون إلى استخدام العلاج الضوئي بجانب أشعة الليزر تحت الحمراء ليتم اختراق الجلد وتقوي الدموية وتقضي على وجود الخطوط البيضاء تمامًا.

 اقرأ أيضا: خلطة الخميرة والسكر السحرية لتبييض الجسم
وللمزيد على السوشيال ميديا .. تابعونا على صفحة كلام نواعم على الفيس بوك

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى