صحة وجمال

نصائح لكي للحفاظ على جمالك بعد الزواج

الكثير من السيدات يقل جمالهن بعد الزواج عما كان قبل، ويرجع ذلك للانشغال بالمنزل والأولاد، وسنقدم لكي في هذا المقال نصائح  للحفاظ على جمالك بعد الزواج.

نصائح للحفاظ على جمالك بعد الزواج:

1- الوزن:

احرصي على أن تقومي كل فترة بقياس وزنك وذلك لاختبار مدى زيادة أو نقصان وزنك نتيجة اتباع نظام غذائي معين أو نتيجة إهمال وجباتك الغذائية، فكما تعرفين أن الإهمال في تناول الوجبات وعدم تنظيم أوقاتها وتناول ما لا يستفيد منه الجسم يجعلك عرضة لزيادة الوزن وبذلك ستفتقدين رشاقتك التي لاطالما اعتدتِ عليها من قبل.

2- البشرة:

كنتِ تقومين قبل زواجك بتخصيص أوقات معينة للقيام بعمل أقنعة للبشرة لكي تحتفظي بها نقية ورائعة، لكنك الآن لا تقومي بهذا الأقنعة نتيجة انشغالك بأشياء أخرى لكن لا مانع من دهان الأقنعة وتأدية المهام المنزلية بها أو القيام بها أثناء مشاهدتك على برامج التلفاز.

3- الشعر:

غار منكِ أصدقائك لإمتلاكك شعرًا طويلًا وناعمًا كما التفت زوجكِ لكِ من قبل ليعبر لكِ عن إعجابه به، كان ذلك نتيجة عنايتك به، لكنك الآن تكتفين بتصفيفه على هيئة كعكة حتى لا يضايقك أثناء تأدية المهام المنزلية، لا داعي لهذه التصفيفة بعد الآن وجددي من تصفيفة شعركِ لتنالي ما كنت تنالين من جمل تعبر عن مدى روعته وجماله.

4- الملابس:

طلب منكِ الكثير من أصدقائك من قبل أن تقومي معهم بالتسوق لشراء مجموعة ملابس جديدة نظرًا لأنهم يثقون في اختياراتك، لكنك الآن لم تمتلكي الوقت الذي يدفعك للذهاب إلى المتجر لتقومي باختيار مجموعة ملابس جديدة، فقط تذكري كيف اهتم أصدقائك بأناقتك وبأسلوبك الفريد في اختيار الملابس وقومي باختيار الوقت المناسب للقيام بمهمة التسوق.

5- الرياضة:

قد تكوني ممن تعرضن للسمنة بعد الزواج وتغلبن على هذه المشكلة لكن تضايقك ترهلات الجلد التي خلفها فقدان الوزن وتريدين التخلص منها، فالرياضة أهم عنصر معالج لهذه المشكلة ولغيرها من المشكلات، لذلك احرصي على تخصيص وقت كافٍ يوميًا لممارسة الرياضة خاصة تلك المعروفة باسم رياضة السويدي والتي يمكنك أن تقومي بممارستها في المنزل، وبذلك ستحصلين على دفعة هائلة من النشاط والحيوية التي ستساعدك في إنجاز مهام يومك المتعبة والحصول على جسم مشدود ورائع.

أخطاء يمكنك تفاديها لتحافظي على جمالك بعد الزواج:

1: احرصي على ارتداء قفاذات التنظيف أثناء قيامك بالأعمال المنزلية، لتحافظي على يديك من الجفاف بسبب كثرة التعرض للماء و من الخدوش الصغيرة التي يمكنها أن تشوه جمالك، وضعي الكريم المرطب بصورة يومية قبل نومك، واهتمي ايضًا بترطيب كعبيكي لتحافظي عليهما من التشققات المزعجة.

2- أزيلي المكياج قبل النوم بالمزيل المخصص لذلك وليس بالماء والصابون، لأن ترك المكياج على بشرتك أثناء النوم يؤذيها بشدة ويحرمها من التنفس ويعجل بظهور التجاعيد وقد يتطور الأمر لظهور البثور والحبوب.

3- سيتعرض شعرك للماء كثيرًا أثناء الاستحمام خاصة في بداية زواجك، فلا تهملي العناية به من خلال عمل حمامات الكريم أو الزيت أسبوعيًا لتحافظي على رونقه وتغذيته، وقللي من استخدام مكواة الشعر والسيشوار واللجوء للصبغات.

4- ربما تتعرض أظافرك للتكسر بسبب الأعمال المنزلية وسيكون دهانها بزيت الزيتون يوميًا قبل الخلود إلى النوم علاجًا فعالًا لذلك.

5: لا تهملى العناية بجسمك من خلال المقشرات الطبيعية للبشرة والترطيب، لأن ذلك يتسبب في اسمرار بعض المناطق بمرور الوقت كالركبتين والكوعين والمناطق الحساسه.

6- اتبعي نظامًا غذائيًا صحيًا تكثري فيه من شرب الماء وتناول الخضراوات والفواكه ومنتجات الألبان والبروتينات وتبتعدي فيه عن الدهون والنشويات والسكريات لتحافظي على رشاقتكِ.

7- احرصي على أخذ حمام منعش بعد الانتهاء من طبخ الطعام والتنظيف، وتعطري، حتى لا يشم منك زوجكِ أي روائح منفرة كروائح الثوم والبصل والتوابل.

8- إذا كنتِ من النساء العاملات حاولي أن تنظمي وقتك بشكل متوازن يكفل لك أداء الأعمال المنزلية والقيام بواجبات عملك على أكمل وجه، والحصول في الوقت نفسه على قسط كافٍ من الراحة والنوم لا يقل عن 7 ساعات يوميًا فذلك سينعكس بالطبع على حيويتك، ولا حرج أن تطلبي من زوجك مساعدتك في بعض المهام، فالرسول عليه الصلاة والسلام كان يحيك ثوبه ويصلح نعله.

9- قللي من شرب الشاي والنسكافية والقهوة خاصة في المساء فهي أكبر مسببات الهالات السوداء واستعيضي عنها بكوب من عصير البرتقال الطازج المفيد جدًا للبشرة أو فنجان من الشاي الأخضر.

10- أزيلي الشعر الزائد بصورة دورية واحرصي على اختيار الوسيلة المناسبة التي لا تسبب لكِ تهيجًا في البشرة، وإذا ما حدث ذلك توجهي فورًا للطبيب لأن إهمال علاج التهابات الجلد يؤدي إلى اسمراره.

11- خصصي بعض الوقت لممارسة بعض التمرينات الرياضية في المنزل فهي تنشط الدورة الدموية ولهذا تأثير إيجابي جيد على بشرتك وشعرك.

12- نظفي أسنانك جيدًا بالفرشاة والمعجون مرتين يوميًا على الأقل وبخيط الأسنان مرة يوميًا لتحافظي على ابتسامتك جميلة، وحتى لا تكوني محرجة أمام زوجك بسبب رائحة الفم الكريهة التي يتسبب فيها تراكم بقايا الطعام، وحافظي على ترطيب شفتيكِ باستمرار خاصة في فصل الشتاء.

13- اعتمدي روتينًا يوميًا بسيطًا في العناية بالبشرة والشعر ولا تتكاسلي في تطبيقه، وآخر أسبوعي أو نصف شهري.

14- احرصي على تجفيف المنطقة الحساسة بفوط قطنية باستمرار ويمكنكِ اللجوء للطبيب لاستشارته بشأن غسول طبي يحميكِ من الالتهابات.

 اقرأ أيضا: فوائد ماء الورد لجمال بشرتك وطرق استخدامه
وللمزيد على السوشيال ميديا .. تابعونا على صفحة كلام نواعم على الفيس بوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى