صحة وجمال

تعرفي على فوائد الزعفران للبشرة

يحتوي الزعفران على الكثير من الفوائد للبشرة، قد يساعد على احتواء حالات حب الشباب وتحسين مظهر البشرة المصابة بالبثور، إذ يحتوي الزعفران على مركبات قد تمتلك خواص مضادة للالتهاب ومضادة لبعض أنواع البكتيريا، فتعرفي على فوائد الزعفران للبشرة.

فوائد الزعفران للبشرة:

يعالج حبوب الشباب فهو يحتوي على خصائص مضادة للإلتهابات والبكتيريا .

• يحمي خلايا البشرة من الإصابة بالتلف فالزعفران يحتوي على مادة الكاروتينات والتى تتمثل في الكروسين والكروسيتين وبعض المعادن والفيتامينات والتي تعزز من خلايا الجلد ومرونته .

• يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية ، كما أنه يعالج مناطق التصبغات بالبشرة ويقضي عليها .

• يعمل على تفتيح لون البشرة .

• يحفز من سرعة إلتئام جروح البشرة ويسرع من عملية التعافي .

• يمنح البشرة الحيوية والنضارة حيث أن الزعفران يعزز من تدفق الدم إلى البشرة .

• يعمل على تهدئة البشرة وعلاج إلتهابات البشرة والطفح الجلدي وغيره .

• يقضي على تجاعيد الوجه كما أنه يسهم في ترطيب البشرة .

عمل هذا الماسك على علاج الرؤوس السوداء والبيضاء .

المكونات:

٣ خيوط من الزعفران .

نصف كوب من الماء .

٥ قطرات من زيت الزيتون .

قطعة من القطن .

كيفية التحضير:

انقعي الزعفران في الماء حتي تجدي أن لون الماء يأخذ اللون الأصفر ثم ضيفي عليه زيت الزيتون ثم قومي بغمس قطعة القطن بالخليط وطبقيها على البشرة مع تركها لمدة ٢٠ دقيقة وبعدها قومي بشطف البشرة بالماء الفاتر .

ماسك الزعفران والعسل

يعمل الماسك على منح البشرة النضارة والحيوية كما أنه يعد مقشر طبيعي للبشرة بالإضافة إلى دوره في تجديد خلايا الجلد .

المكونات:

3 خيوط من الزعفران .

٤ ملاعق صغيرة من الحليب .

٢ ملعقة صغيرة من الحمص .

كيفية التحضير:

انقعي الحمص في الحليب واتركيه لمدة ١٢ ساعة ثم قومي بطحن الحمص المنقوع مع الزعفران بشكل جيد حتي تحصلي على قوام ناعم تماماً ، طبقي الخليط على الوجه واتركيه لمدة ٢٠ دقيقة ثم اشطفي وجهك بعدها بالماء العادي.

نصائح عامة للحفاظ على صحة البشرة:

يُعدّ جلد الإنسان من أكبر أعضاء الجسم، ويمتلك أهميّة كبيرةً فيما يتعلّق بموضوعي الجمال والصحّة، وفيما يأتي بعض النصائح التي تساهم في الحفاظ على صحة البشرة: التركيز على تناول الأغذية الصحية: حيث ينبغي البحث عن الأطعمة التي تساهم في الحصول على بشرة صحيّة ومُشرقة والمُساهمة في وقايتها، كالأطعمة الغنيّة بمضادات الأكسدة، ومنها:

الجزر، والمشمش، وغيرها من الفواكه والخضروات الصفراء والبرتقالية. السبانخ، والخضروات الورقيّة الأخرى. الفاصولياء، والبازلاء، والعدس. سمك السلمون، والماكريل، والأسماك الدهنيّة الأخرى. المكسرات.

كثرة شُرب الماء: يُعدّ شرب كميّاتٍ كافيةٍ من الماء أمراً مفيداً لصحّة الجسم بشكلٍ عام، حيث يحتاجه الجسم ليقوم بوظائفه بشكلٍ طبيعيّ، فهو يدخل في عمليّات هضم الطعام، وامتصاصه، ودوران الدم، كما أنّه يساعد الجسم على التخلّص من السموم والمواد الزائدة عن حاجة الجسم عبر التعرّق والتبوّل، ويُعدّ هذا لأمر مفيداً لصحّة البشرة؛ إذ إنّ إزالة السموم من الجسم ترتبط بتحسّن صحة البشرة.

التوقف عن التدخين: قد يزيد التدخين من ظهور التجاعيد في البشرة، يجعلها تبدو بمظهر أكبر سناً، ويعود ذلك لتسبب التدخين بتضيق الأوعية الدمويّة الموجودة في طبقات الجلد الخارجيّة، وبالتالي التقليل من استفادة الجلد من المُغذّيات والأكسجين الضروري للجلد، مما يجعل الجلد يظهر بمظهر شاحب.

الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم: إذ إنّ النوم لفترةٍ كافيةٍ يساهم في تحسين تناسق لون البشرة، وتجنّب ظهور الهالات السوداء.

تجنّب التعرض للشمس لفترات طويلة: حيث تُعدّ الأشعة فوق البنفسجيّة ضارّةً للبشرة، وقد يسبب التعرّض لها العديد من المشاكل الجلديّة، ولتجنب حدوث هذه المشاكل يُنصح بعدم التعرّض للشمس خلال أوقات الظهيرة، وارتداء ملابس طويلة عند التعرّض للشمس القويّة، بالإضافة إلى استخدام واقي الشمس.

اقرأ أيضا: قناع العسل والليمون لعلاج الرؤوس السوداء

وللمزيد على السوشيال ميديا .. تابعونا على صفحة كلام نواعم على الفيس بوك

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى