صحة وجمال

فوائد ماسك الزبادي للوجه قبل النوم وطرق تحضيره

ماسك الزبادي للوجه يعتبر واحدا من أفضل الماسكات الطبيعية للبشرة، حيث يمنح البشرة العديد من الفوائد الصحية ويقدم الترطيب الفائق والنعومة، ومن خلال هذا المقال سنقدم لكم فوائد ماسك الزبادي للبشرة قبل النوم، وطرق تحضي ماسكات الزبادي.

فوائد ماسك الزبادي قبل النوم:

1: ترطيب عالي: إن كنتِ صاحبة بشرة جافة أو مختلطة فالزبادي ستمنح بشرتك ترطيبا عاليا، هذا الترطيب يمكنكِ الحصول عليه في كل مرة تضعين فيها القناع على وجهك.

2: تطهير البشرة: الزبادي تمتلك خواص مضادة للبكتريا، لذا وضعها على البشرة يكسب بشرتك حماية من البكتريا أي من تواجد البثور بمختلف أنواعها.

3: التخلص من الجلد الميت: عند تقشير الوجه بماسك مثل الزبادي والسكر ستتخلصين تماما من مشكلة الجلد الميت، وسوف تحصلين على بشرة أنعم.

4: تقليل الهالات السوداء: عند وضع ماسك الزبادي للهالات السوداء في الليل، سوف تشعرين في الصباح أن عينيكِ لم تعد مرهقة، بل على العكس ستتمتعين بإطلالة مشرقة.

ماسك الزبادي للوجه قبل النوم:

المكونات:
زبادي.
كاكاو.
عسل نحل.
طريقة التحضير:
1: قومي بدمج ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة كبيرة من عسل النحل.
2: أضيفي على المكونات السابقة نصف ملعقة من الكاكاو.
3: قومي بخلط المكونات مع بعضها جيدا.
4: ضعي ماسك الزبادي على الوجه لمدة لا تقل عن نصف ساعة.
5: قومي بغسل الوجه جيدا باستخدام الماء الفاتر.
6: يفضل أن تقومي بعمل هذا الماسك بعد غسل الوجه بالغسول جيدا، وبعده مرري طبقة من الكريم المرطب على الوجه كاملا قبل النوم.

ماسك الزبادي لمكافحة البثور وحب الشباب :

يمكنك اضافة الزبادي في نظامك الغذائي اليومي أو استخدام ماسكات مغذية لعلاج حب الشباب. نظرا لطبيعتها الحمضية ، فإنها تقتل البكتيريا والفطريات والجراثيم المسببة لحب الشباب داخل الجسم وتمنع نموها .
الطريقة :
وضع دسم اللبن الزبادي على الوجه ويغسل بعد 30 دقيقة بالماء الدافئ لتطهير الجلد .
بدلا من ذلك، عمل عجينة من الزبادي مع بعض مسحوق الكركم والسكر ومسحوق خشب الصندل . تدليك العجينة على البشرة ويشطف بالماء البارد بعد 15 دقيقة .

ماسك الزبادي لمكافحة الشيخوخة :

الزبادي تحارب فعليا الجذور الحرة ويحتوي على خصائص مضادة للشيخوخة مما يؤخر ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد في الظهور على الوجه . حمض اللاكتيك في الزبادي يساعد على منع الشيخوخة المبكرة للجلد .
الطريقة :
لمنع التجاعيد والحفاظ على بشرة شابة ومتوهجة ، عمل قناع باستخدام ملعقة كبيرة من زيت الزيتون و 3 ملاعق كبيرة من لبن الزبادي . ثم يوضع الخليط على الوجه لمدة 30 دقيقة ويكرر على الأقل 3 مرات في الأسبوع .
بدلا من ذلك، هرس بعض الموز و الأفوكادو واللبن وتوضع العجينة على الوجه لمدة 30 دقيقة قبل الشطف بالماء الفاتر .

وصفة أخرى لمنع الشيخوخة هي الخيار المبشور والزبادي يوضع الخليط بسخاء على الوجه ويترك حتى يجف لمدة 15 دقيقة قبل الشطف بالماء البارد. يوفر الخيار تأثير التبريد الذي يساعد على شد مسام الوجه.

ماسك الزبادي لمكافحة الالتهابات الجلدية :

الالتهابات الفطرية في الجلد يمكن علاجها من خلال وضع كمية صغيرة من اللبن الزبادي في الشاش ووضعه على المنطقة المصابة. هذا يجب أن يكرر 4-5 مرات في اليوم لأفضل النتائج .

علاج حروق الشمس بشكل طبيعي مع اللبن حيث ان الزبادي يحتوي على الزنك الذي يساعد على منع الاحساس بالحرقة والحكة .
الطريقة : عمل خليط من اللبن عن طريق إضافة زيت البابونج . فرك العجينة على حروق الشمس وتترك لمدة 15 دقيقة قبل الشطف .

اقرأ أيضا: طرق طبيعية لزيادة الكولاجين في البشرة

للمزيد على السوشيال ميديا .. تابعونا على صفحة كلام نواعم على الفيس بوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى