مطبخ نواعممنوعات

المعجنات في السعودية

الثقافة العربية تدور حول الوفرة ، خاصة عندما يتعلق الأمر بالطعام والضيافة ، منذ آلاف السنين ، كان العرب يستهلكون نفس أنواع الطعام بما في ذلك الفواكه (الحمضيات والتمر والتين) ومجموعة متنوعة من المكسرات (اللوز والفول السوداني والصنوبر والفستق والجوز) التي أدت إلى عدد كبير من الأنواع المختلفة من الكيك والحلويات كل هذه المكونات ، الصحية بشكل مدهش ، لا تزال بارزة في الطبخ العربي السعودى اليوم.

 

غالبًا ما لا تكون طبيعة الطعام العربي مميزة بنفس الدرجة بالنسبة لغير العرب الذين لا يمتلكون دائمًا فهمًا واضحًا للمناطق المختلفة والمكان الذي نشأت منه أطباق معينة.

مع هذا التقاطع الضخم بين المناطق ، جعلت الأطباق المحلية بعض الأطعمة اللذيذة لخلق العشرات من الأشكال المختلفة للأطباق التقليدية خاصة مع المعجنات العالمية وكالبيتزا الرائعة المقدمة في مطاعم البيتزا في الرياض وغيرها.

لكن المعجنات العربية لها نكهتها الخاصة، لذا لقد قمنا ببعض الانغماس الجاد واكتشفنا 5 أطباق سعودية شهية مليئة بالنكهات وتعتبر تجارب تذوق رائعة.

 

المعمول

المعمول هو البسكويت الأكثر فتاتًا والأكثر زبدًا والمحشوة بالفستق أو الجوز أو اللوز أو التمر. إنها مصنوعة باستخدام قالب خشبي لإنشاء أنماط وأشكال مثالية ومعطرة بالهيل والقرفة بالداخل.

غالبًا ما يتم تقديم هذا البسكويت في الاحتفالات في المملكة العربية السعودية وجميع أنحاء الشرق الأوسط ومليئًا بالتمر ، وهو عبارة عن قطعه بسيطة تذوب في الفم.

 

اللقيمات

هل سبق لك أن أكلت قطعة زلابية ساخنة ومقرمشة بحجم قضمة مغطاة بالعسل؟ حسنًا ، ستفعل عندما تجرب اللقيمات.

إنها زلابية طحين مقلية بعمق ، لكنها خفيفة بشكل مدهش ، يمكن تشبيهها نوعًا ما بالدونات ، وهي ليست حلوة ولكنها تستدعي الاستحمام في شراب التمر ، أو العسل ، لإحساس مذهل بالمذاق ؛ اللقيمات تصنع عادة في شهر رمضان ويتم الاستمتاع بها بعد الإفطار.

 

الكنافة

قاعدته عبارة عن جبنه بيضاء خفيفة قابلة للتمدد ، تمامًا مثل جبن الموزاريلا ، مغطاة بمعجنات السميد الغنية ، منقوعة حتى النخاع في شراب ماء الورد الحلو.

يُخبز الطبق الحلو في طبق فطيرة ويقطع إلى قطع للتقديم .

 

المهلبية

وفقًا لأسطورة شهيرة ، تم إدخال المهلبية إلى المطبخ العربي في أواخر القرن السابع من قبل طباخ فارسي قدمه لجنرال عربي اسمه المهلب بن أبي سفرة.

لقد أحبها كثيرًا ، أطلقها على نفسه!

على غرار قوام بانا كوتا ، فإن طبق الحليب السميك بنكهة غنية بالفانيليا أو البرتقال أو ماء الورد ، ويعلوه شراب الرمان أو جوز الهند المجفف أو المكسرات المفرومة.  رائعه !

 

البسبوسة          

هذه الكعكة المخبوزة ، المصنوعة من السميد ، المنقوعة باللبن الرائب ، بنكهة الورد ، مغموسة بجوز الهند ، تحمل طعم كل الأشياء المرتبطة بالمملكة العربية السعودية.

النكهات الغنية والعطرة تجعلها مثالية بعد العشاء والحلوى الفاخرة ذات ملمس خفيف مبهج.

 

وفيما يلي بعضا من أفضل المخابز في الرياض :-

 

  1. اماي

إذا  كنت من محبي فطيرة الجبن والمخبوزات اليابانية ، فمن المحتمل أن تكون اماى على رادارك.

يقدم المكان فطائر الجبن اليابانية الرقيقة والفطائر المغطاة بشراب القيقب أو الفاكهة.

لا تنس أن تطلب صندوق السعادة في رحلتك القادمة مع الأصدقاء والعائلة.

إنه مليء بنكهات فطيرة الجبن اليابانية ومن المرجح أن يثير السعلدة لجميع الاصدقاء .

  1. مخبز ديار

لتلك الأوقات التي تشعر فيها بالبهجة ، ادخل مخبز ديار ، إنه أحد المخابز الجديدة في الرياض التي تجلب القليل من الذوق الفرنسي إلى العاصمة السعودية.

ابدأ بوجبة الإفطار وانتقل إلى الحلويات.

  1. مخبز البا

داخل هذه البقعة الجديدة من المخابز في الرياض ، ستجد الحلويات المثالية مثل كعك موس الشوكولاتة وكعك التوت بالفستق.

إذا كنت تفضل المزيد من الخيارات اللذيذة ، فتناول لقمة من البارميجيانا والهليون والفيتا والديك الرومي وكرواسون الجبن والخبز والسندويشات الصغيرة والمزيد.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى