صحة وجمال

نصائح للوقاية من اصفرار الأظافر وخلطات العناية بها

تغيير لون أظافرك إلى الأبيض فقد يدل هذا على الإصابة بأحد أمراض الكبد، أما الأظافر الصفراء السميكة التي يغلب على نموها البطء قد تدل على الإصابة بأمراض الرئة أو الكبد أو الإصابة بعدوى فطرية.

خلطات العناية بالأظافر

العناية بالأظافر بخل التفاح

بالإضافة إلى التخلص من الأظافر الصفراء، يمكن أن يكون خل التفاح مفيداً أيضاً لتغذية وتقوية الأظافر للعديد من النساء اللواتي يعانين من مشكلة تقصف الأظافر. ضعي القليل من خل التفاح -والذي يمكن أن يكون فعالاً في جعل أظافرك أكثر صحة وقوة- مباشرة في وعاء، ثم ضعي راحة يدك في وعاء خل التفاح لمدة ربع ساعة، ثم دلكي أظافرك بالقطن. ثم اغسلي يدك.

الليمون للتخلّص من اصفرار الأظافر

الليمون، الذي نستخدمه في العديد من المجالات في الحياة اليومية، هو المنقذ من هذه المشكلة! نعم من الممكن استعادة لون أظافرك الصحي بشريحة من الليمون. لهذا، ضعي شريحة من الليمون على أظافرك ودلكي بها أظافرك لمدة 10 أو ربع ساعة، ثم قومي بتدليك أظافرك بالقطن المبلل بعصير الليمون. بعد هذه الخلطة، ستتمكنين من ملاحظة الفرق بعد غسل أظافرك.

فوائد زيت القرنفل للأظافر.. وطريقة استخدامه

نصائح للوقاية من اصفرار الأظافر

إذا أردتِ استخدام طلاء غامق اللون؛ ضعي أولاً طبقة طلاء أساسية شفافة كيلا يتصبغ الظفر.. وفي حال اصفراره اتركيه ينمو ويزول تلقائياً بدلا من اللجوء إلى مبيض خاص قد يعمل على جفاف الأظافر لاحتواء المبيض على كمية من بروكسيد الهيدروجين.

بعد استعمالات متعددة لطلاء الأظافر ومزيل الطلاء تلاحظين فقداناً في لون الظفر وبريقه، وذلك لاحتواء مزيل الطلاء على مادة الأسيتون التي تعمل على جفافه، لذا استبدليه بنوع لا يحتوي على هذه المادة للمحافظة على سلامة أظافرك .

لا داعي لـ”فرك” يديك بفرشاة قاسية إذا تلوثت بالزيوت أو الشحوم، فقط استعملي منظفًا خاصًا.

بعد غسل اليدين المتكرر ضعي كريمًا مرطبًا مع تدليك كل إصبع على حدة بشكل دائري.

طريقة التدليك: يتم وضع كل إصبع من اليد اليسرى بين السبابة والوسطى لليد اليمنى ولف الإصبع بنعومة. أما الأظافر فغطيها بطبقة خفيفة من المرطب الخاص بالوجه أو الجسم.

قبل إزالة طلاء الأظافر دلكي الأظافر بقليل من الزيت الخاص بإزالة الجلد الميت. واستخدمي قطنة نظيفة لكل ظفر لإزالة الطلاء، مع الضغط الخفيف لثوان تسهيلاً لإزالة الطلاء.

ضعي مُقشراً لطيفاً مرة أسبوعياً لإزالة الجلد الميت مع حركة دائرية بواسطة إصبعك، واغسلي يديك وجففيهما برفق، ومدي طبقة من قناع اليدين أو الوجه لأطول وقت ممكن. كمرحلة أخيرة بعد تنظيفهما من القناع ضعي مرطبا على يديك مع تدليكهما.

ننصح بارتداء القفازات عند اضطرارك لاستخدام المنظفات القوية في المنزل، وبإمكانك عمل مغطس ماء دافئ لمدة 20 دقيقة ثم نشفي يديك جيدًا ثم رطبيهما بمرطب.

قبل اللجوء للنوم اتبعي هذه الوصفة: مزيج من الليمون والعسل مباشرة على الأصابع.

دلكيهما جيدًا لمدة ساعة على الأقل ثم اغسليهما.

دلكي اليدين بمزيج من زيت الخروع أو زيت الزنجبيل، أو زيت اللوز، أو زيت الزيتون للتخلص من الآلام وإزالة التوتر.

اقرأ أيضا: أسباب ضعف الأظافر وطرق طبيعية لتقويتها

وللمزيد على السوشيال ميديا .. تابعونا على صفحة كلام نواعم على الفيس بوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى