صحة وجمال

تعرفي على طريقة ترطيب بشرتك في فصل الشتاء

المرطب لا يكفي وحده لترطيب البشرة في فصل الشتاء، ولكن هناك مجموعة من مستحضرات العناية بالبشرة التي تحتاجينها، ومن خلال هذا المقال سنقدم لكم أجدد قواعد العناية بالبشرة، التي ننصح كل امرأة الالتزام بها باستخدام مستحضرات العناية بالبشرة المناسبة في الروتين اليومي.

نصائح العناية بالبشرة في فصل الشتاء:

طريقة ترطيب البشرة خلال النهار في فصل الشتاء.
الروتين المسائي للعناية الصحيحة بالبشرة في فصل الشتاء.
طريقة تقشير البشرة في فصل الشتاء.
مستحضرات العناية بالبشرة المصنوعة من الزيت المناسبة لك في الشتاء.
أهمية تناول مكملات غذائية في فصل الشتاء.

طريقة ترطيب البشرة خلال النهار في فصل الشتاء:

تتعرض البشرة في فصل الشتاء للتغيرات في درجات الحرارة والرطوبة، فضلاً عن الرياح والأمطار، والتي يمكن أن تشكل ضغطًا على حاجز البشرة الرقيق. ننصحك بألا تهملي الروتين الصباحي للعناية بالبشرة ومواجهة الضغوط البيئية.

ابحثي عن مستحضرات العناية بالبشرة التي تحتوي على مكونات مثل النياسيناميد، الذي يزيد من إنتاج السيراميد في الجلد، وهو مضاد للالتهابات ويحارب التصبغ غير المتساوي والدهون والكريمات الغنية التي تحبس الرطوبة فيها.

خترنا لك كريم الترطيب المجرب ” ميدينا ديو” MedinaDew من ” وند” Whind. بعد تجربتنا الخاصة لهذا الكريم لا يمكننا أن ننكر أنه ساعدنا كثيرًا في التخلص من البشرة الجافة. يساعد هذا المنتج على ترطيب البشرة بشكل سريع، لكن أكثر ما أعجبنا أنه خفيف جدًا لا يجعل وجهك يبدو لامعًا ولا يسبب بانسداد المسام. يعتبر هذا الكريم مزيج فريد من حمض الهيالورونيك والجلسرين وماء الورد ، ما يرطب البشرة من الأعماق. إذا كنت تبحثين عن كريم يرطب البشرة من الأعماق ويساعد على تهدئتها وحمايتها بتركيبة البانثينول ومضادات الأكسدة، ننصحك بتجربة هذا الكريم من ” الميس”Elemis.

الروتين المسائي للعناية الصحيحة بالبشرة في فصل الشتاء

تدخل البشرة في وضع الإصلاح والاستعادة في الليل، لذلك من المهم أن تتحققي من روتين العناية بالبشرة في المساء. ننصحك بالتطهير باستخدام منظف حمضي غير جاف، ثم المتابعة باستخدام مستحضر فعال المنتج.

قومي بتبديل الريتينول مع الببتيدات، والتي يعد ثاني أكثر المكونات التي أثبتت جدواها عندما يتعلق الأمر بصحة الجلد وتجديده بعد الريتينول، ثم استخدمي مرطبًا غنيًا بالسيراميد لإغلاق العناصر النشطة وحماية الجلد.

نصائح للتخلص من جفاف الوجه في الشتاء

الكريم الواقي من الشمس

ليس في الصيف فقط! لا تعتقدين أن استخدام الكريم الواقي من الشمس فهو مُهم أيضا لترطيب بشرتك في الشتاء.

فأشعة الشمس فوق البنفسجية التي تُصيب بشرتك بالجفاف وتُساعد على ظهور التجاعيد وخطوط الوجه أسرع لا تختفي في الشتاء بل تأثيرها يبقى كما هو.

لذلك احرصي على استخدام الصن بلوك يوميا عند التعرض للشمس.

-احذري تعرض بشرتك للماء الساخن لفترة طويلة

أعرف أن الاستحمام في الشتاء أو غسل الوجه عادة ما يكون بالماء الساخن ولكن حاولي أن تجعلي المياه فاترة قدر الإمكان لأن الماء الساخن يتسبب في فقدان بشرتك للرطوبة الطبيعية خاصةً إذا كانت بشرتك جافة أو حساسة.

– عدم وضع المكياج على بشرة جافة

بطبيعة الحال يتغير جلد بشرتك بتغيير الفصول وخاصةً عند قدوم فصل الشتاء. فإذا كانت بشرتك في هذه المرحلة فعليكِ تطبيق كريم الترطيب باستمرار خاصةً قبل استخدام مستحضرات المكياج.

– تقشير البشرة

ولكن ليس أكثر من اللازم تقشير البشرة وإزالة طبقة الجلد الميت خطوة لا غنى عنها في روتين العناية بالبشرة عموما وخاصةً في فصل الشتاء ولكن لا يجب أن تفعلي ذلك أكثر من مرة في الأسبوع ويجب أن تستخدمي وصفات تقشير لطيفة ومناسبة لنوع بشرتك وأن تفعلي ذلك برفق لأن البشرة تُصبح أكثر حساسية في فصل الشتاء.

-ترطيب منطقة حول العينين

منطقة حول العينين من أكثر المناطق التي تتعرض للجفاف والإرهاق خاصةً في فصل الشتاء، لذلك احرصي على ترطيبها في النهار واستخدام كريم الواقي من الشمس الخاص بهذه المنطقة، وترطيبها ليلا أيضا باستخدام الكريم أو زيت اللوز الحلو أو زيت جوز الهند.

– استخدام زيوت طبيعية للترطيب

الزيوت الطبيعية من الأشياء التي تمنحك ترطيب رائع في فصل الشتاء، مثل زيت السمسم وزيت اللوز الحلو وزيت الزيتون وزيت جوز الهند.

– استخدام المكونات الطبيعي للترطيب

بعيدا عن استخدام كريمات الترطيب الفعّالة، هناك بعض المكونات الطبيعية التي تُساعدك على ترطيب بشرتك بشكل رائعة وتغذيتها أيضا مثل جل الصبار الألوفيرا الذي يملك قدرة عجيبة على الترطيب.

بالإضافة للزبادي والخيار والعسل والجلسرين أيضا. نصائح للحصول على ترطيب مثالي احرصي على غسل يديكِ وتنظيف بشرة وجهك قبل ترطيبه لتضمني عدم وجود بكتريا أو شوائب.

يجب تدليك الوجه بحركات دائرية وحاولي شده لأعلى أي تدليكه من أعلى لأسفل حتى تتفادي الترهل الذي يظهر مع الوجه.

وبالنسبة لمنطقة العينين حاولي تدليكها برفق من الداخل للخارج والعكس.

اختاري الكريم المرطب المناسب لنوع بشرتك فإذا كانت دهنية يُفضل أن يكون الكريم يحتوي على زيوت قليل وإذا كانت حساسة فيجب أن يتكون الكريم من مكونات لطيفة ومناسبة للبشرة الحساسة.

احرصي على ترطيب البشرة فورا بعد الاستحمام أو بعد غسيل الوجه مباشرة حيث تكون مسام الوجه مفتوحة ويتغلغل بها كريم الترطيب بسهولة.

لا تُبالغي في ترطيب بشرتك لأن ذلك قد يؤذيها.

ماسك لترطيب البشرة ونضارتها زبادي + ملعقة عسل + ملعقة زيت جوز هند + شرائح خيار اخلطي المكونات السابقة وقطعي شرائح الخيار وافرديها على الخليط على وجهك واتركيها لمدة 20 دقيقة.

كرري الأمر مرتين أسبوعيا طوال فصل الشتاء لتحصلي على الترطيب المطلوب لبشرتك.

اقرأ أيضا: إزاي تهتمي ببشرتك الجافة في فصل الشتاء؟

وللمزيد على السوشيال ميديا .. تابعونا على صفحة كلام نواعم على الفيس بوك

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى