أزياء

خطوات بسيطة في المكياج تجعلك أصغر سنا

يعد المكياج من الخطوات الاساسية التي تبرز جمالك وسحر ملامحك خصوصاً اذا اخترت الطرق المتفنة التي من خلالها يمكنك جعل ملامحك تبدو أصغر سناً. فلا بد من اتباع العديد من الخطوات المتقنة التي تضمن لك الحصول على مكياج عيون مثالي، وتعلّمي حيل مكياج بسيطة يمكنك تطبيقها لاخفاء علامات التعب والحدّ من الهالات السوداء بحد سواء.

خطوات بسيطة في المكياج تجعلك تبدين أصغر سناً:

المكياج البني المسحوب خارج العينين

تعتبر التدرجات البنية المتموجة والمائلة الى اللون البرونزي من أبرز صيحات المكياج التي تجعلك تبدين أصغر سناً. فقومي بتمرير اللون البني المسحوب على كامل الجفون العليا للعينين على طريقة دار Zuhair Murad مع سحب اللون بطريقة مجنحة الى خارج حدود العينين وصولاً الى حدود الحواجب لجعل مكياجك مضيئاً وعصرياً.

هذا المكياج قادر على اخفاء التجاعيد من الجهة الخاردية للعينين، ولكن من الضروري سحب اللون البني الرفيع على الجفون السفلى للعينين مع جعل الظلال مترابطة على الجهة الخارجية للعينين لاخفاء أي أثر للتجاعيد.

المكياج الدخاني مع الظلال الملونة

كما يمكنك الحصول على نظرة استثنائية، وتطبيق مكياج العيون الدخاني بتدرجات اللون الاسود المات لجعل تبدين أصغر سناً، وذلك من خلال تمرير الظلال المتدرجة والمدموجة مع التدرجات الاخرى. فطبّقي من دار Jason Wu الظلال السوداء على الجفون العليا للعينين، وعند الجهة الداخلية للعينين قومي بإضاءة العينين بتموجات ملونة بالظلال الصفراء، دون دمجها مع الظلال السوداء.

قهذه الخطوة تضمن لك نظرة ساحرة وتساعد على اخفاء اسوداد العينين خصوصاً من الجهة الداخلية. فلا تترددي بتكثيف طبقات الماسكارا السوداء بطريقة مسحوبة الى الاعلى مع المكياج، والحفاظ على لون البشرة بطريقة مشرقة.

المكياج الاسود المات مع الهايلايتر

ومن الخطوات الاساسية التي تضمن لك الحصول على نظرة شبابية، استخدام الهايلايتر حول العينين بطريقة متقنة وتتناسب مع رسمات المكياج. فهذه الخطوة أساسية وتضمن لك نظرة خالية من الشوائب والترهل.

لذلك قومي بأسلوب دار Stéphane Rolland بتوزيع الهايلايتر على الجهة الداخلية للعينين وأسفل الحواجب لجعل نظرتك أكثر جاذبية. بعدها طبّقي اللون الاسود المات بطريقة تغطي الجفنين العلوي والسفلي للعينين، ولا تكثري من هذا اللون على وسط الجفون، بل قومي بسحب الخطوط الى الخارج بطريقة مجنحة الى الاعلى.

ولكي تجعلي الهايلايتر أكثر اشراقاً، مرّري اللون البيج الفاتح على جوانب العينين لتحديد الرسمة المطلوبة. ولاستكمال مكياجك، قومي بتمرير قلم الكحل الاسود الرفيع على الجهة السفلى للعينين دون الوصول الى الجهة الداخلية لجعل نظرتك طبيعية.

المكياج المرجاني المات مع التموجات الفاتحة

ومن الخطوات البسيطة التي تجعلك تبدين أصغر سناً، تغليف عينيك باللون المرجاني الهندسي، وذلك من خلال الاستعانة بالتموجات الفاتحة التي تأتي مسحوبة على كامل الجفون العليا للعينين بشكل ناعم ومتجدّد. طبّقي على خطى دار Missoni هذه الظلال الساحرة على الجفون العليا للعينين وعند وسط الجهة السفلى للعينين بخطوط رفيعة للحصول على جمال ملفت يمكنك من خلاله اخفاء عينيك الشاحبة.

ولا تترددي في الحفاظ على رسمات الحواجب الكثيفة، وطبقي الماسكارا السوداء بطريقة مسحوبة الى الاعلى لتحصلي على نظرة مضيئة. كما حافظي على لون بشرتك البيضاء ليبدو مكياجك ساحراً وفي غاية الجاذبية.

الآيلاينر الهندسي مع الظلال الكريمية

كما يمكنك تطبيق رسمات آيلاينر سوداء لجعل عينيك تبدو أصغر سناً. فطبّقي بأسلوب دار Rami Al Ali الظلال الكريمية السوداء المجنحة على اسفل الجفون العليا للعينين قبل أن تسحبي الخطوط الرفيعة على كامل الجفون العليا بموازاة العينين بطريقة بارزة. ومع هذا المكياج ضعي خطوط الآيلاينر السائلة والرفيعة على جوانب الجفون السفلى مع ترك الفراغات في الوسط بشكل هندسي لضمان نظرة جريئة ومتجددة في عالم المكياج.

يمكنك تطبيق هذا النوع من المكياج في حال كنت تعانين من الهالات السوداء. فطبّقي الظلال البيج البراقة بشكل مشرق على الجفون السفلى للعينين، والاهم تكثيف طبقات الماسكارا السوداء بطريقة مسحوبة الى الاعلى، مع الحفاظ على البشرة الموحدة والبيضاء.

اقرأ أيضا: نصائح لتكبير الشفاه باستخدام المكياج

وللمزيد على السوشيال ميديا .. تابعونا على صفحة كلام نواعم على الفيس بوك

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى