صحة وجمال

فوائد الخميرة والليمون للبشرة الدهنية

تعد البشرة الدهنية من أصعب أنواع البشرة إذ تبقى لامعة في أغلب الأيام وقد تتعرض للترهل بوقت مبكر، فاليك فوائد ماسك الخميرة والليمون لصاحبات البشرة الدهنية.

فوائد ماسك الخميرة والليمون لصاحبات البشرة الدهنية:

تساعد الخميرة للبشرة الدهنية على تخفيف لمعان البشرة، تنظيفها من الشوائب، تقليل التجاعيد، وعلاج الحبوب والبثور. فللخميرة فوائد كثيرة للبشرة حيث تعمل أيضاً على شد المسام، والتخلص من حب الشباب، والرؤوس السوداء، كما تساعد على توحيد لون البشرة الدهنية.

فوائد الليمون للبشرة الدهنية:

يساعد الليمون على شد المسام، تنعيم البشرة، وحمايتها من الشيخوخة والتجاعيد والترهل. فالليمون غني بفيتامين سي ويعمل على التحكم بالدهون الزائدة على البشرة كما يساعد على ترطيب الوجه مما يجعلها نضرة، مشرقة، وفاتحة.

ماسك الخميرة والليمون للبشرة الدهنية:

تمنح الخميرة بشرتك النضارة والإشراقة وبشرة فاتحة ومذهلة. اخلطي ملعقة كبيرة من الخميرة مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ثم ضعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة نصف ساعة. بعدها إغسلي وجهك بالماء الفاتر. يمكنك إضافة العسل الى هذا المزيج للتخلص من حب الشباب والحصول على بشرة رطبة ومذهلة.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.

فوائد ماسك الخميرة للبشرة:

هناك عدد كبير من فوائد قناع الخميرة للوجه والتي تجعل من الخميرة المكون السحري لصحة ونضارة البشرة، تتلخص فوائد قناع الخميرة في:

القضاء على دهنية البشرة وحب الشباب.
تنظيف البشرة وترطيبها.
توريد وملء الخدود.
توريد الشفايف وامتلائها.
تفتيح البشرة وتوحيد لونها.
أضرار قناع الخميرة للبشرة

انتشرت الكثير من الأخبار حول أن الخميرة الجافة النشطة إذا وضعت على البشرة تسبب لها تكون الديدان، ولكن بسؤال الأطباء تبين أن تلك الشائعات لا صحة لها وأن ماسكات الخميرة آمنة تماماً على البشرة بشرط ألا تزيد عن ثلث ساعة حتى لا ينشط الفطر بشكل مبالغ فيه ويؤثر على الحبوب سلباً ويزيد منها.

اقرأ ايضا: تعرفي على أسباب الشفايف السوداء وطرق علاجها

للمزيد على السوشيال ميديا .. تابعونا على صفحة كلام نواعم على الفيس بوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى