صحة وجمال

أطعمة ونصائح تساعدك في الحصول على شفاه وردية

الشفاه الوردية من علامات جمال كل سيدة ولذلك تسعى أي سيدة وأي فتاة لجعل مظهر الشفاه وردي، ولكن يجب معرفة أن هناك أطعمة تسبب في الحصول على شفاه وردية وآخرى تضر البشرة.

ونظرا لرغبة الكثير في الحصول على شفاه وردية ناعمة بشكل طبيعي، فهناك العديد من العلاجات المنزلية التي يمكنك تجربتها لجعل شفتيك وردية بشكل دائم، يمكنك أيضًا تضمين بعض الأطعمة في نظامك الغذائي واتباع بعض طقوس العناية بالبشرة للحصول على شفاه وردية بسرعة.

طرق الحصول على شفاه وردية ناعمة بشكل طبيعي:

تقشر شفتيك:

لابد أولاً التخلص من الجلد الميت، من خلال تقشر شفتيك لمساعدة البشرة على التجدد وإفساح المجال لطبقة جديدة. استخدمي فرشاة أسنان الأطفال للقيام بذلك، حيث إن بشرة الشفاه لا تحتوي على أنسجة واقية، مما يجعلها حساسة للغاية. ضعي القليل من المقشر على الفرشاة وافركي شفتيك برفق. وامسحي بقطعة قطن ناعمة. افعلي ذلك مرتين في الأسبوع على الأقل لترى الفرق.

استهلاك كمية كافية من الماء:

يعتبر الماء أحد أفضل العلاجات لكيفية جعل الشفاه زهرية للرجال والنساء على حد سواء، زيدي من تناول الماء لأنه لا يحافظ على ترطيب الجسم فحسب، بل يحافظ على الشفاه أيضًا. إذا كنت ممن ينسون شرب الماء، فقومي بتنزيل تطبيق يبقيك على المسار الصحيح لاستهلاكك اليومي من الماء.

تعرفي على أسباب الشفايف السوداء وطرق علاجها

بلسم لعلاج الشفاه:

كيف تجعل الشفاه وردية بشكل طبيعي في المنزل بشكل دائم، يمكن تطبيق بلسم علاج الشفاه بالفازلين، الذي يمنحك ما يصل إلى 24 ساعة من الترطيب، يمكنك استخدام بعض المكونات الأساسية للعناية بالشفاه مثل هلام الفازلين والصبار وزبدة الكاكاو وفيتامين هـ. ستضمن هذه المكونات المحببة للشفاه بقاء شفتيك صحية ورطبة ومغذية.

مرطب الشفاه طوال الليل:

واحدة من النصائح الهامة للعناية بالشفاه وطرق كيفية جعل شفتيك وردية هي وضع مرهم ليلاً بعد الانتهاء من روتين العناية بالبشرة المسائي. سيوفر تركه طوال الليل حلاً لكيفية تحويل الشفاه الداكنة إلى اللون الوردي وإحداث فرق كبير في شفتيك.

تطبيق واقي الشمس للشفاه:

ضع في اعتبارك أن سواد الشفاه يمكن أن يكون نتيجة لفرط تصبغ. فرط التصبغ بدوره، يمكن أن يكون سببه التعرض المفرط للشمس. لذلك تحتاجي إلى حماية شفتيك، وخاصة الشفة العليا باستخدام عامل حماية من الشمس في النهار، الذي يمنحك الحماية من أشعة الشمس والترطيب ولون خفيف.

ضعي أحمر الشفاه بالطريقة الصحيحة:

كيف تجعلين الشفاه زهرية في المنزل، قبل وضع أحمر الشفاه، ضعي بلسمًا واتركيها على شفتيك قليلًا لتتأكدي من أن شفتيك لا تبدو فقط باهتة بل ستشعرين بالراحة أيضًا.

روتين للعناية بالشفاه:

هل تريدين أن تعرفي كيف تجعلين شفتيكِ وردية في 5 دقائق وتحافظين عليها ناعمة ورطبة، حيث يساعد روتين الشفاه على حبس الرطوبة وحماية شفتيك، خاصة في فصل الشتاء، تحتاجين إلى ترطيب شفتيك بالماء أولاً، ثم ضعي كريم مرطباً، وبعد ذلك أضيفي طبقة واقية من مرطب الشفاه. هذا أيضًا خيار رائع لكيفية جعل شفاه الأطفال وردية بشكل طبيعي وحمايتها من الجفاف.

تحضير قناع الشفاه:

قناع الشفاه يأتي من منتجات العناية بالشفاه التي تصنعها بنفسك للحصول على شفاه ناعمة، ولكن تأكد من عدم وجود حساسية من المكونات التي تستخدمها، أو إجراء اختبار رقعة، أو استشارة طبيب أمراض جلدية. تحقق أيضًا من علاجات المنزلية الفعالة للشفاه، وتعلم كيفية جعل شفتيك وردية مرة أخرى.

تجنب العادات السيئة:

كما ذكرنا سابقاً، هناك العديد من الوصفات حول كيفية جعل الشفاه ناعمة وزهرية بشكل طبيعي وطرق تجربتها. ولكن هناك أيضًا أشياء يجب تجنبها إذا كنت ترغب في الحصول على شفاه وردية ناعمة، مثل عض ولعق شفتيك، والتدخين، وتناول الكثير من الكافيين. التخلص من هذه العادات السيئة سيساعد شفتيك على الحفاظ على صحتها ونعومتها وردية اللون.

ما الذي يجب تجنبه إذا أردت شفاه وردية؟

-تجنب المنتجات التي تحتوي على الكثير من المواد الكيميائية، وخاصة أحمر الشفاه طويل الأمد.
-اختر تلك التي تحتوي على مكونات طبيعية.
-هناك العديد من الخيارات العضوية في السوق هذه الأيام.
-اختاري أيضًا مرطب شفاه مصنوع بدون مواد كيميائية.
-احرصي دائمًا على إزالة المكياج قبل النوم.
-يجب غسل أحمر الشفاه واللمعان تمامًا.
-يمكنك أيضًا وضع بلسم شفاه طبيعي أو زيت لترطيب شفتيك قبل النوم.
-لضمان وصول العناصر الغذائية في دمك إلى شفتيك، يمكنك مزج زيت النعناع مع زيت جوز الهند أو زيت اللوز وتطبيقه عليها، هذا يحسن الدورة الدموية ويحافظ أيضًا على ترطيب الشفاه.
-لا تدخن! من الآثار الجانبية للتدخين سواد الشفاه بالإضافة إلى ذلك عندما تجعد شفتيك للاستنشاق، فإنك بذلك تعرض بشرتك لخطر ظهور التجاعيد المبكرة والخطوط حول شفتيك.

ماذا يجب أن تأكلي للحصول على شفاه وردية؟

الطماطم
تحتوي الطماطم على عنصر السيلينيوم الذي يحمي شفتيك من أضرار أشعة الشمس. استهلكها في شكل سلطة، أو يمكنك حتى أن تهرسها قليلاً وتضعها على شفتيك إذا كنت في الشمس لفترة طويلة.

جوز الهند
سواء كنت تشرب ماء جوز الهند، أو تضع زيت جوز الهند على وجهك وشفتيك، أو تأكل اللحم الأبيض كما هو أو تضيفه إلى الخضار أو الكاري المطهو ​​على البخار سيساعد ذلك في الحفاظ على بشرتك وشفتيك ليونة ورطبة. للحصول على أفضل النتائج ضعي القليل على شفتيك قبل النوم.

الجوز
الجوز مصدر غني لأحماض أوميغا 3 الدهنية، والتي يمكن أن تحافظ على مرونة بشرتك لأنها تعزز إنتاج الكولاجين، تناوليها بانتظام للحصول على بشرة أكثر شبابًا. يمكنك أيضًا عمل مقشر لإزالة الجلد الميت من شفتيك وإبقائها وردية.

اللبن الرائب
تحتوي منتجات الألبان مثل اللبن الرائب والزبادي على بروتين يحافظ على تماسك الجلد ويمنع ظهور التجاعيد، يمكنك تناوله كضاحي مع وجبتك، أو مزجه في عصير أو استخدامه كصلصة للسلطة، يمكن أن يؤدي تطبيق الزبادي على شفتيك أيضًا إلى منع التصبغ.

الشاي الأخضر
مع كل فوائده الصحية الأخرى ، الشاي الأخضر مفيد لشفتيك أيضًا. يحتوي على مادة البوليفينول وهي مضادات الأكسدة التي تمنع أضرار أشعة الشمس والشيخوخة يمكنك حتى استخدام أكياس الشاي الأخضر للوجه لإزالة السمرة أو التصبغ.

يمكن لفرك كيس من الشاي الأخضر أيضًا أن يعالج الشفاه الجافة والمتشققة

اقرا أيضا: تشقق الشفاه الدائم.. الأسباب والأعراض وطرق الوقاية

للمزيد على السوشيال ميديا .. تابعونا على صفحة كلام نواعم على الفيس بوك

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى