أزياء

كيف تختارين العباية المناسبة لنوع جسمك؟

معرفة نوع جسمك سيساعدك على اختيار أكثر أنماط العبايات ملاءمة لنوع جسمك الفريد، تحققي من أنواع الجسم المختلفة أدناه.

ارتداء الملابس الجيدة يعني خلق التوازن، إن فهم كيفية ارتداء الملابس المناسبة لنوع جسمك يمكن أن يحدث فرقاً كبيراً عند اختيار عبايتك، دعينا نلقي نظرة على بعض أنواع أجسام النساء الأكثر شيوعاً.

شكل الجسم المستطيل

الشكل المستطيل هو نوع الجسم الذي يكون فيه عرض الصدر والكتفين والوركين هو نفسه، النساء مع هذا النوع من الجسم لديهن القليل من تحديد الخصر، لذلك سيناسبهم موديلات العبايات الملفوفة أو مع الكشكشة التي تظهر محيط الخصر أو اختيار العبايات التي تأتي مع حزام الخصر.

شكل الجسم الدائري “التفاحة”

يُعرف الشكل الدائري أيضاً باسم نوع جسم التفاح، الأشخاص الذين يتمتعون بهذا الشكل لديهم الجزء العلوي أكبر وأرداف ضيقة بدون محيط خصر محدد، عادة ما يكون لديهم قسم وسطي أكثر امتلاء، بالنسبة لأنواع الجسم المستدير، تجنبي لفت الانتباه إلى خصرك، أنت بحاجة إلى الحفاظ على التوازن، لذلك من الأفضل اختيار نمط عباية يبرز كتفيك ويضيف الامتلاء إلى أسفل العباية، ستكون العباية ذات تصميم الجرس التي تأتي بتصميم ضيق من الأعلى وتنتهي بشكل واسع، هي المناسبة مع جسم التفاحة.

شكل الجسم المثلث “كمثرى”

يُعرف هذا النوع من الجسم أيضاً باسم شكل الكمثرى ويتميز بأرداف عريضة جزء علوي وأكتاف ضيقة، عادة ما يكون للمرأة ذات الشكل الكمثرى أذرع رفيعة وفخذان ممتلئان، ركزي على الجزء العلوي من جسمك مع التركيز على أكمامك بسبب ذراعيك النحيفتين، ستحتاجين إلى عباية بأكمام تتدلى من المرفقين، ستكون العبايات ذات الأكمام الفضفاضة أو تصميم الفراشة، مناسبة لعمل توازن بين الجزء العلوي السفلي من الجسم.

شكل الساعة الرملية

يتكون هذا النوع من الجسم من قياسات متساوية للصدر والوركين بخصر صغير ومحدّد بشكل جيد، لحسن الحظ يناسب هذا النوع من الجسم موديلات عديد من العبايات، لكن للحصول على مظهر محدد ومضبوط، اختاري العباية القطعتين مع فستان ورداء أو عباية بتصميم فستان ضيق.

اقرأ أيضا: لشهر رمضان الكريم.. أفكار لتنسيق أزياء محجبات

وللمزيد على السوشيال ميديا .. تابعونا على صفحة كلام نواعم على الفيس بوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى