أزياء

تعرفي على أفضل أنواع معادن خاتم الزفاف والخطوبة

تحرص كل عروس على اختيار خاتم الخطبة أو الزفاف بحرص لأنه خاتم العمر ورمز الرباط المقدس بين كل زوجين.. وهنا أفضل المعادن التي يصنع منها خاتم الزفاف أو الخطبة.

1: البلاتين:

البلاتين معدن محبوب لخواتم الخطبة والزفاف ولا يفقد بريقه. وترتبط تكلفته العالية بنقائه وندرته. وخلاف المعادن الأخرى المصنوعة من سبائك للحصول على شكل أبيض فضي، البلاتين مصنوع من معادن ضمن مجموعة معادن بلاتينية وشكلها طبيعي. ورغم أن تكلفته المبدئية مرتفعة، فتكاليف صيانته منخفضة، ويمكنك الأخذ في الاعتبار الياقوت الأبيض والمويسانيتي على أنهما أفضل بدائل للماس كحجر مركزي، وهذا يساعدك في اختيار الجوهرة المناسبة للخاتم.

2- الذهب:

الذهب كلاسيكي واختيار شائع لخواتم الزفاف والخطبة، وهو متوفر في اختيارات متنوعة ومنها الذهب الأصفر والأبيض والوردي، وبالنسبة لعمر الخاتم عليك اختياره بحذر لأن القيراط العالي هو الأفضل دائما. وعادة عيار 24 قيراط مرن ويمكن تلفه بسهولة، ومع ذلك قد أصبح أكثر عمرًا بسبب سبكه مع معادن أخرى مثل الفضة أو البلاتين.

3- البلاديوم:

بفضل لونه الأبيض الفضي، يعتبر البلاتنيوم الأكثر مقارنة بالبلاتين، وعلى الرغم من وجود بعض الاختلافات الجوهرية، كلا المعدنين قوي وطويل العمر ومقاوم للخدش. وبمزجه مع معادت أخرى يمكن أن يساعد البلاتنيوم على الحفاظ على لون الخاتم الأبيض لحياة أطول.

4- التيتانيوم:

التيتانيوم معدن سعره معقول وقوي ومريح في خواتم الزفاف ويعتبر اختيارًا جيدًا للذهب والبلاتين. وهو رمادي خفيف وله سطح يمكن طلاؤه للون مطفي أو تلميعه للحصول على لمعة. وبفضل لونه الرجولي يستخدم التيتانيوم عادة لخواتم الزفاف للرجال، أما النساء فنادرًا ما يتم تصنيعها، ويسهل صيانته بدون الحاجة لجواهرجي فقط يمكنك تنظيفه بالماء والصابون.

5- الكوبالت:

الكوبالت عبارة عن سبيكة بيضاء بشكل طبيعي صنعت في البداية للصناعات الفضائية والطبية، ومع ذلك يستخدم الآن كمعدن معاصر لصناعة مجوهرات العروس. والكوبالت مضاد للحساسية وأكثر صلابة من البلاتين مما يجعله اختيارًا مناسبًا للحلقات المتينة، كما أنه مقاوم للخدش والخواتم الثقيلة.

اقرأ أيضا: تصاميم بصيحة الشراشيب موضة صيف 2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى