الأسرة

خبيرة تكشف.. لهذه الأسباب تختفي رومانسية الرجل بعد الزواج

ولاء نبيه

غالباً ما تكون فترة الخطوبة مفعمة بمشاعر الحب والرومانسية من قبل الطرفين الرجل والمرأة، ولكن سرعان ما تهدأ هذه المشاعر بمرور الوقت بعد الزواج، حيث يصبح الرجل أكثر تحفظا في التعبير عن مشاعره وأكثر انشغالا بمتطلبات الحياة وهو ما يزعج الكثير من الزوجات فماهي أسباب اختفاء رومانسية الرجل بعد الزواج وهل من سبل لاستعادتها.

في هذا السياق تقول الدكتورة نجوى سعد “الخبير في الشئون الاسرية” ان نمط الحياة بعد الزواج يفرض على الزوجين حالة من التعود تقل بمقتضاها مشاعر الاشتياق، ولكن ذلك لا يعني اختفاء الحب.

مشيرة الى ان هذا التعود اذ لم يسارع الزوجين بمحاولات التجديد ربما يتحول الى حالة من الملل و هو ما يعقبه  مشكلات ابرزها الخرس الزوجي وغيره من المشكلات التي تهدد  مع تفاقمها استقرار الحالة الزوجية.

وتابعت الخبيرة الاسرية أنه على الزوجة الدور الأكبر في تجديد مشاعر الرومانسية وذلك من خلال اتباع عدة نصائح تتمثل في :

-الحرص على خلق جو أسري هادئ بعيدا عن اختلاق المشكلات التي تعكر المزاج

-إضفاء لمسات من الرومانسية على حياتهم والتي من شأنها أن تحد من روتين الحياة

-الاهتمام الدائم بمظهرها حيث تهمل الكثيرات في مظهرهن بعد الزواج

وأضافت: على الجانب الأخر يجب على الزوج  ان يدرك أن مسئوليات الزوج الجديدة في رعاية الأسرة  لا يجب أن تجعله أكثر تحفظاً في التعبير عن حبه لزوجته وعليه أن يدرك ان المرأة بحاجة دائمة للتعبير عن حبه لها

ومن ثم عليه ألا يبخل بمشاعره والتعبير لزوجته عن حبه لها بين الحين والأخر؛ أو اهدائها شيء تحبه فذلك له مفعل السحر في منحهما السعادة الزوجية.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى