صحة وجمال

كريم أكرتين لعلاج حبوب البشرة.. طريقة الاستخدام

يعد كريم أكرتين هو أحد الكريمات المشهورة التي تُستخدم لعلاج حبوب البشرة ومشكلاتها الأخرى، وإليكِ هنا نُبْذَة مختصرة عن تكوينه وطريقة عمله.

المادة الفعالة: يتكون هذا الكريم من مادة التريتينوين “Tretinoin” وهي أحد مشتقات فيتامين أ التي تُستخدم موضعيًا لعلاج كثير من مشاكل البشرة.

الأشكال الدوائية المتوفرة: يتوفر أكرتين بأشكال صيدلانية متعددة كالكريم أو الجل.

الجرعات المتوفرة: يتوفر كريم أكرتين بتراكيز مختلفة، ومنها 0.025%، و0.05%، ويصف لكِ الطبيب التركيز المناسب تبعًا لحالتك.

الشركة المصنعة: يُصنع كريم أكرتين من قبل شركة جمجوم فارما في المملكة العربية السعودية.

آلية عمل أكرتين: يُساعد كريم أكرتين على تقشير الجلد، مما يُسبب إزالة الجلد الميت، ويُساعد على اختفاء البثور والحبوب من البشرة.

دواعي استعمل كريم أكرتين:

معالج موضعي لحبوب الشباب يُعد كريم أكرتين من أكثر الأدوية شيوعًا لعلاج حب الشباب، إذ كما ذكرنا سابقًا يعمل على إزالة الجلد الميت، مما يسمح لفتح مسامات بشرتك، والتخلص من البكتيريا والأوساخ العالقة فيها، كما يساعد على تنظيم إنتاج بشرتك للدهون والزيوت الطبيعية، ما يقلل من ظهور حبوب الشب في المستقبل.

يخفف ويقشر آثار الحبوب والتصبغات يشيع استخدام كريم أكرتين لتبيض البشرة؛ إذ إنه يساعد على تخفيف آثار الحبوب والتصبغات الناتجة عنها أو عن الشمس؛ وذلك بسبب قدرته على تجديد الخلايا في المناطق المصابة.

يساعد على التخفيف من مظهر الخطوط الرفيعة لكريم أكرتين فوائد بعيدة المدى وفورية أيضًا للتخفيف من مظهر الخطوط الرفيعة والتجاعيد في بشرتك الناتجة عن التقدم في العمر أو التعرض للشمس لفترات طويلة؛ وذلك بسبب قدرته على تجديد الخلايا وتحفيز إنتاجها للكولاجين.

يعطي نضارة للبشرة يُساعد تجديد الخلايا باستمرار والتخلص من الخلايا الميتة على تقشير بشرتك وظهورها بمظهر أكثر نضارة وحيوية.

يحافظ على نظافة مسامات الوجه، ويخفف من مظهرها يُستخدم كريم أكرتين للمسام؛ إذ يساعد خلال عملية التخلص من الخلايا الميتة على تنظيفها والتخلص من الأوساخ الموجودة فيها، ما يحسن مظهرها، ويقلل حجمها.

هل كريم أكرتين مفيد للحامل والمرضع؟

لا توجد دراسات مؤكدة تشير إلى أمان استخدام كريم أكرتين موضعيًا للحامل والمرضع، كما لا تتوفر معلومات واضحة حول أضراه للحامل والمرضع؛ لذا عليكِ أن تخبري الطبيب إن كنتِ حاملًا أو مرضع، إذ أنّ الطبيب هو الشخص المخول له بتحديد الأفضل لحالتك، فقد يقرر الطبيب إكمالك العلاج أو تغيير الكريم لبدائل أخرى أكثر أمانًا، وعليكِ أيضًا أن تخبري طبيبك إن كنتِ تعانين من حساسية تجاه أي من المواد الفعالة وغير الفعالة في كريم أكرتين أو أي مشتق لفيتامين أ.

اقرأ أيضا: مشروبات تساهم في التخفيف من حب الشباب وآخرى يجب تجنبها

وللمزيد على السوشيال ميديا .. تابعونا على صفحة كلام نواعم على الفيس بوك

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى