أنتي و طفلك

تعرفي على فوائد مشروب النعناع للمرأة الحامل

المرأة الحامل تعاني من بعض الاضطرابات في معدتها ويعتبر النعناع مشروب لطيف على المعدة ويعمل على الشعور بالراحة من الحموضة، ويساعد النعناع على تقليل التوتر وخفض الضغط النفسي.

فوائد النعناع الحامل في الأشهر الأولى:

تتلقى الحامل في الأشهر الأولى الكثير من النصائح الخاصة بالحمل ولعل من ضمنها مشروب النعناع المغلي إذ تعاني الحامل في الأشهر الأولى من الشعور بالغثيان والميل إلى القيء باستمرار وينصح البعض بتناول مشروب النعناع المغلي لأنه يقلل من نسبة الشعور بالغثيان أو مضغ أوراقه الخضراء غذا كانت تحب الحامل ذلك.

ماذا يفعل النعناع للحامل:

يحتوي النعناع على الكثير من الفيتامينات المفيدة للحامل وبعض المعادن الأخرى، يعتبر النعناع إحدى النباتات المفيدة للحامل ولكنه سلاح ذو حدين لو فوائد كثيرة ولكن له أضرار أيضا، ولكن يجب عدم الإفراط في تناوله حتى لا يتسبب في حدوث أي ضرر للحامل، فيجب ألا تكثر من تناول النعناع لأنه قد يؤدى إلى إجهاض الجنين إذا تم تناوله بكثرة، بالإضافة إلى قدرة النعناع على علاج مشاكل البشرة والشعر في منع التساقط.

وينصح أيضا إذا لم تحب الحامل رائحة النعناع فلا يجب عليها تناوله لأنه قد يسبب لها نتيجة لذلك بعض الأضرار كالشعور بالاختناق، بعض النساء لديها حساسية من النعناع عموما فيجب أيضا عدم تناوله.

فوائد النعناع للحامل في الشهر التاسع:

تعاني المرأة الحامل من بعض المشاكل والاضطرابات وخاصة في الشهر التاسع لان هذه الفترة تكون نهاية الحمل وتشعر المرأة بالإرهاق والتعب الشديد، ومضاعفات كثير في جسدها خاصة في الجهاز التنفسي والجهاز الهضمي.

مما يؤدى إلى أنها دائما منهكة وغير مبسوطة بالإضافة إلى الاضطرابات النفسية التي تعاني منها بسبب عدم قدرتها على النوم، ولعل النعناع يقدم لها تلك الحلول التي تعمل على التخفيف من أوجاعها في تلك الفترة حيث أشار البعض إلى أن النعناع يفيد الحامل من حيث انه يعمل على.

تقوية جهاز المناعة فهو يحتوي على مضادات للبكتيريا التي تعمل على مقاومة الجسم للأمراض.

يساعد في حل مشكلات الجهاز التنفسي وخاصة مشاكل ضيق التنفس.

يحتوي على رائحة مميزة عند مضغه تتحسن رائحة الفم.

يعمل على الشعور بالاسترخاء والراحة النفسية.

يحافظ على مستوى حرارة الجسم.

تواجه الحامل بعض المشاكل في الجهاز الهضمي كالغازات والانتفاخ يساعد النعناع على التخلص منها.

تعاني الحامل من الإمساك والنعناع يساعد على تيسير الهضم.

يفيد النعناع في التخلص من الآلام، كما أنه يساعد في تقليل آلام الولادة

الشهر السابع:

مع نمو حجم الجنين في بطن أمه، تشعر المرأة الحامل ببعض الاضطرابات في معدتها والشعور دائما بالحموضة والاضطرابات المختلفة والنعناع مشروب هادئ ولطيف على المعدة يقلل من تلك الاضطرابات.

تبحث المرأة الحامل خاصة في الشهر السابع على أي شيء يقلل من شعورها بالإجهاد والتعب، والنعناع يعمل على ذلك فهو يعمل على تقليل الشعور بالإجهاد، وخاصة مشروب النعناع الساخن.

كلما تقدمت الحامل في الحمل تشعر ببعض المشاكل في الجهاز التنفسي، يعمل مشروب النعناع على تقليل تلك المشاكل.

يعمل على الشعور بالاسترخاء، ويساعد النعناع على الشعور بالسعادة، ويعالج اضطرابات النوم والأرق.

اقرأ أيضا: نصائح للحامل لتخفيف أعراض ارتجاع المريء

وللمزيد على السوشيال ميديا .. تابعونا على صفحة كلام نواعم على الفيس بوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى