أزياء

لماذا أصبحت موضة الملابس الاوفر سايز من أبرز صيحات الموضة؟

تعتبر الأزياء الاوفر سايز مثالية لمختلف المناسبات والمشاوير، حيث أنها مريحة، وعملية، اختاري منها ما يعجبك ونسقيها بأساليب مميزة ومواكبة للموضة، ومن خلال هذا المقال سنقدم لكي أفكار لتنسيق لبس الأوفر سايز، وسنطلعك على لماذا أصبحت موضة الملابس الاوفر سايز من أبرز صيحات الموضة؟

لماذا أصبحت موضة الملابس الاوفر سايز من أبرز صيحات الموضة؟

موضة الملابس الاوفر سايز موجودة في الموضة منذ عدة سنوات، لكنها اكتسبت مؤخراً شعبية كبيرة لدى الكثير من الأجيال المختلفة، وقد صممت هذه الملابتنس عن قصد لتكون بمقاس أكبر من الحجم الفعلي لمن يرتديها، وقد ظهرت على الكثير من القطع المختلفة مثل البلايز والقمصان والفساتين والسترات والبناطيل وغيرها…

ويمكن ارجاع أصول هذه الموضة الى ملابس الشارع وثقافة الهيب هوب بشكل خاص في تسعينينات القرن الماضي، حيث أن مغني الراب والهيب هوب الشهيرين روّجواً لهذه الملابس كتعبير عن القوة والثقة بالنفس، ومالبست هذه التصاميم أن انتشرت بشكل كبير وأصبحت لاحقاَ عنصراَ أساسياَ في صناعة الأزياء.

وفي السنوات الأخير لاحظنا أن موضة الملابس الاوفر سايز أخذت اتجاهاً مغايراً أكثر أناقة وتهذيباً ولاسيما أن دور الأزياء الكبيرة بدأت بتقديم هذا النوع من الأزياء ضمن مجوعاتها، ودمجها مع التصاميم الأكثر نعومة وبساطة لخلق نوع من التوازن.

ويمكننا اعتبارها بمثابة ردة فعل على اتجاهات الموضة التي قيّدت الجسم بشكل أو بآخر، بالأزياء الاوفر سايز تسمح للناس بالتعبير عن أنفسهم من دون الشعور بالقيود التي تفرضها الموضة التقليدية أحياناً.

وتميزت الأزياء الاوفر سايز بكونها عصرية ومريحة وعملية ومن الممكن اعتمادها لمختلف المناسبات والمشاوير.

أفكار لتنسيق الأزياء الاوفر سايز من منصات عروض هذا الموسم

على الرغم من الأزياء الاوفر سايز واسعة وفضفاضة ومرتبطة بالراحة والعملية لكن هذا لا يعني أنها ليست أنيقة أو مواكبة للموضة، بل على العكس حيث من الممكن أن تكون بعض التصاميم غاية في الأناقة والأنوثة أيضاَ، والأمر أيضاَ يعتمد على طريقة تنسيقك لها والاكسسوارات التي تختارينها معها واليك بعض الأفكار لاعتماد الأزياء الاوفر سايز Oversized لمختلف المناسبات من منصات عروض صيف 2023.

اوفر سايز باللون الأبيض

أما للاطلالات اليومية مثل مشاوير التسوق أو توصيل الأولاد الى المدرسة من الممكن أن تختاري هذا اللوك الناعم من فيراغاموFerragamo باللون الأبيض المؤلف من توب اوفر سايز مع تنورة طويلة وأكملي الاطلالة بصندل من دون كعب وحقيبة يد وكبيرة الحجم وعملية.

اوفر سايز عصري وكاجوال

لمختلف المشاوير اليومية أو لاطلالات الجامعة بالنسبة للشابات من الممكن أن تختاري هذا اللوك من ستيلا مكارتني Stella McCartney في بنطلون جينز بقصة أرجل واسعة مع تيشرت قطنية ناعمة ومن فوقهما بليزر اوفر سايز باللون الرمادي.

اوفر سايز لمختلف المناسبات

التنسيقات والأطقم المعرقة من أبرز صيحات الموضة وأكثرها رواجاً، اختاريها بقصة الاوفر سايز مثل هذا اللوك من اولا جونسن Ulla Johnson في قميص اوفر سايز مع بنطلون واسع معرقان بدرجات الأزرق والبيج، وأكملي اللوك بحذاء مريح وحقيبة يد أنيقة من الجلد وعقد ملفت.

اوفر سايز مع تنورة بليسيه

للمناسبات الرسمية اختاري هذا اللوك الذي يجمع بين الأناقة والعصرية من فالنتينو Valentino في قميص أبيض اوفر سايز مع تنورة بليسيه باللون البني يصل طولها أعلى حد الكاحل، وأكملي الاطلالة بحذاء كعب عالي وعقد ناعم ونظارات شمسية في حال اخترت هذه اللوك لاطلالة صباحية.

اقرأ أيضا: أفكار لتنسيق لبس الأوفر سايز هذا الشتاء

وللمزيد على السوشيال ميديا .. تابعونا على صفحة كلام نواعم على الفيس بوك

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى