صحة وجمال

لجمالك.. تعرفي على فوائد البروكلي للبشرة والشعر

يعتبر البروكلي من الأكلات التي تحافظ على صحة البشرة والشعر، وتقي من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، كما أنه يكافحة الإصابة بمرض سرطان الجلد، ومن خلال هذا المقال سنقدم لكم فوائد البروكلي للبشرة والشعر وطرق استخدامه.

فوائد البروكلي للبشرة:

1- إن تناول البروكلي باستمرار، يساعد في تجديد خلايا البشرة بسرعة كبيرة، وبالتالي الحصول على بشرة جميلة وصحية طوال الوقت.

2- من فوائد البروكلي للبشرة، أنه يحافظ على صحة البشرة وحيويتها، وذلك لغناه بفيتامين C، والذي يساعد في تعزيز إنتاج الكولاجين الهام للحفاظ على صحة الجلد.

3- يساعد تناول البروكلي في إصلاح الجلد، وذلك لاحتوائه على مادة تسمى glucoraphanin والتي يتم تحويلها إلى sulforaphane، وهو ما يساعد في الحصول على بشرة صحية دائمًا.

4- يساعد تناول البروكلي في منع تلف الجلد، حيث أنه يساعد في علاج بعض الأمراض الجلدية، مثل سرطان الجلد، والقوباء المنطقية.

ماسكات طبيعية من البروكلي لبشرة مشرقة:

البروكلي لنضارة البشرة
البروكلي لبشرة رطبة
البروكلي لإزالة التجاعيد

البروكلي لنضارة البشرة
ماسك البروكلي للبشرة يساعد على جعل بشرتك نضرة ومشرقة. يمكنك خلط البروكولي مع فيتامين E للحصول على بشرة نضرة، ولتعزيز جمال وجهك الطبيعي، ففيتامين E يعد من الفيتامينات الرائعة التي يمكنها أن تحارب التجاعيد وتأخير علامات الشيخوخة، كذلك يساعد فيتامين E على علاج الندوب على الوجه ويمنح بشرتك النضارة والإشراق. لذلك اهرسي البروكلي المسلوق مع 5 قطرات في فيتامين E، ثم قلبي محتويات الخلطة حتى تتجانس. بعدها وزعي الخلطة على بشرتك النظيفة واتركيها لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي بشرتك بالماء البارد. كرري هذه الخلطة يومياً لاستعادة نضارة بشرتك بفترة قصيرة، وتمتعي بعدها ببشرة نضرة ومشرقة.

البروكلي لبشرة رطبة
ماسك البروكلي للبشرة يساعد على جعل بشرتك رطبة. فالبروكلي تعد من المكونات الطبيعية التي تحتوي على نسبة عالية من المياه مما تساعد البشرة على أن تبقى رطبة، بالإضافة الى غناها بالفيتامينات التي تحافظ على بشرة رطبة وشابة.

أضيفي معلقتين أو ثلاثة من العسل، وملعقتين من زيت الزيتون، على البروكلي المسلوق والمهروس، ثم اخلطي المكونات مع بعضها، وضعيها في الثلاجة لمدة 45 دقيق، ثم طبقي هذا الماسك على بشرتك لجعلها رطبة. فالعسل مرطب طبيعي وزيت الزيتون مرطب أيضاً ويجعل بشرتك ناعمة.

البروكلي لإزالة التجاعيد
ماسك البروكلي للبشرة يساعد على إزالة التجاعيد وشد الوجه، كما انه يعمل تعزيز نضارة البشرة وجعل بشرتك مشرقة. بالإضافة الى ذلك يحارب فيتامين C الموجود في البروكلي، عملية تسريع علمات الشيخوخة، فيساهم في إنتاج الكولاجين، مما يحسن مرونة الجلد ويقلل التجاعيد، لذلك طبقي ماسك البروكلي على بشرتك قبل الاستحمام واتركيه لمدة 15 دقيقة للحصول على نتائج رائعة. قومي بخلط البروكلي مع القليل من العسل وماء جوز الهند لإنشاء معجون، ثم ضعي طبقة متساوية على وجهك واتركيه لمدة 30 دقيقة. بعدها أشطفي بالماء الفاتر ثم بالبارد واحصلي على بشرة مشدودة بعد فترة من الإستخدام.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.

بكل سهولة.. طريقة عمل بروتين طبيعي للشعر في المنزل

فوائد البروكلي للشعر:

1- يحتوي البروكلي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، وهي التي تساعد في إبطاء ظهور علامات الشيخوخة، كما يحتوي على نسبة عالية من فيتامين C، والذي يساعد في إنتاج الكولاجين النباتي، والذي يساعد في الحفاظ على شباب البشرة.

2- يحتوي البروكلي على مركب أحادي يسمي نيوكليوتيد النيكوتيناميد (NMN)، وهذا المركب يساعد على إبطاء ظهور علامات التجاعيد، ويجعل البشرة حيوية ونضرة.

3- يساعد تناول البروكلي في تحسين مرونة الجلد، والحفاظ على حيويتها، وذلك لغناه بفيتامين C، والذي يساعد في إنتاج الكولاجين، ويحارب الجذورة الحرة.

4- يعتبر البروكلي واقِ شمس طبيعي، يساعد في حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة والأشعة فوق البنفسجية، كما أنه يقي من الإصابة بسرطان الجلد، ويحمي من تلف الجلد، فينصح باستخدام مستحضرات طبيعية على البشرة تحتوي على مستخلص البروكلي.

5- يساعد تناول البروكلي بانتظام في تحسين صحة الجلد.

خلطات البروكلي للشعر:

الخلطة الأولى:
المكونات:
نصف كوب من زهور البروكلي النيئة.
نصف كوب أفوكادو
1 ملعقة كبيرة من عسل النحل
2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون
الخطوات:
1- اخلطي جميع المكونات مع ملعقة كبيرة من الماء في خلاط كهربائي على سرعة عالية، للحصول على خليط ناعم.
2- اغسلي الشعر بالشامبو ثم جففيه بالمنشفة.
3- ابدئي بوضع الخليط على الشعر الرطب مع تدليكه في فروة الرأس، ثم سحبه على الشعر بأطراف الأصابع أو بمشط واسع الأسنان.

4-اتركي الخليط على الشعر لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم اغسليه جيدًا بالماء الدافئ والبلسم.

الخلطة الثانية
المكونات:
1/2 كوب من زهور البروكلي النيئة.
1/4 كوب أفوكادو
1 ملعقة كبيرة من عسل النحل
2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون
الخطوات:
1- امزجي جميع المكونات مع ملعقة كبيرة من الماء، في خلاط كهربائي عالي السرعة حتى تحصلي على خليط ناعم.
2-اغسلي الشعر بالشامبو ثم جففيه بالمنشفة.
3- ضعي الخليط على الشعر الرطب مع تدليكه في فروة الرأس، ثم سحبه على الشعر بأطراف الأصابع أو بمشط واسع الأسنان.
4-اتركي القناع على الشعر لمدة 15 إلى 20 دقيقة.
5-اشطفي القناع جيدًا من الشعر بالماء الدافئ، ثم أنهي الشطف بالماء البارد لمدة 30 ثانية.

اقرأ أيضا: خطوات مهمة للعناية بصحة ونضارة البشرة

وللمزيد على السوشيال ميديا .. تابعونا على صفحة كلام نواعم على الفيس بوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى