أزياء

نصائح تساعدك في اختيار الألوان حسب درجة بشرتك

إذا كنتِ لا تعلمي من أين تبدئين في اختيار الألوان المناسبة لكي، فحاولي النظر إلى لون بشرتك ولون عينيك كدليل وابدئي من هنا، يمكن أن يساعد لون شعرك الطبيعي أيضاً في تحديد الألوان التي ستبدو أفضل بالنسبة لكي.

فيما يلي بعض النصائح حول كيفية البدء في إدخال الألوان إلى خزانة ملابسك حسب درجة لون بشرتك.

اختيار الألوان حسب لون بشرتك “الاندرتون”

إذا كان لون بشرتك يقع بين العاجي والبيج مع درجات تحتية “الاندرتون” صفراء، فستكون بعض الألوان الآمنة باللون الأبيض والقشدي والبني والذهبي والبني والأزرق الداكن هي الأفضل لكِ.

أما إذا كانت درجة لون بشرتك عاجية وبيج مع درجات تحتية وردية، ففكري في الألوان مثل الوردي الداكن أو الأزرق الفاتح أو الباستيل بشكل عام.

وإذا كانت درجة لون بشرتك متوسطة البيج أو السمرة مع درجات ذهبية، جربي الألوان الغنية مثل البرتقالي أو الأحمر المرجاني أو الذهبي.

إذا كان لون بشرتك متوسطاً إلى أسمر ولديكِ درجات تحتية وردية، جربي ألواناً مثل الأحمر أو الوردي أو الأزرق.

ابدئي بقطع ملونة قليلة

تعد إضافة ملحق ملون أو اثنين طريقة سهلة وغير مكلفة لتجربة اللون، جربي حقيبة ملونة أو حزاماً أو وشاحاً، ثم ابدئي بالتدرج مع القطع الكبيرة أو قطع الملابس الأسلسية في إطلالتك.

لا تتسرعي في شراء أي لون لا يناسبك

إذا لم تكوني مرتاحة للألوان الزاهية، فلا تشتري تلك البلوزة الخضراء لمجرد إنها على الموضة، لأنه لن يبدو مناسباً لكِ وقد لا ترتديه أبداً.

ابدئي بتنسيق إطلالتك الملونة تدريجياً

ابدئي بإضافة قطعة واحدة أو قطعتين في المرة الواحدة واخلطيها مع قطعك المحايدة، يمكنك أيضاً اختيار الملابس ذات الألوان المحايدة ذات اللمسات الملونة، مثل طباعة الأزهار أو الأزرار ذات الألوان الزاهية أو الزخرفة، كطريقة سهلة لوضع بعض الألوان في خزانة ملابسك.

كيفية التعرف على درجة الألوان التحتية “الاندرتون” لبشرتك

هناك طريقتان لمعرفة ما إذا كانت بشرتك باردة أو دافئة أو متعادلة، تعد تجربة المجوهرات طريقة فعالة لمعرفة المستوى الذي لديك، يمكن أن تبدو قطعة مجوهرات واحدة مختلفة تماماً عن شخصين مختلفين.

اسحبِ المجوهرات الفضية أو الذهبية، فقد تكون قلادة أو سواراً أو أقراطاً، إذا كانت الفضة تبدو أفضل وتعزز بشرتك بدلاً من التخلص من لونك الطبيعي، فلديكِ درجات تحتية رائعة وبالمثل، إذا كانت المجوهرات الذهبية تعزز بشرتك وتتمتع بمظهر أفضل من المجوهرات الفضية، فلديكِ درجات تحتية دافئة.

أخيراً، إذا لم تلاحظ أي اختلاف في المظهر عند ارتداء الذهب أو الفضة ، فستكون الدرجات اللونية محايدة.

كما أنه يساعد في النظر إلى لون عروقك، إذا كانت عروقك أرجوانية أو زرقاء، فلديكِ مسحة باردة وإذا كانت الأوردة أكثر خضرة، فلديكِ درجات دافئة، إذا لم تتمكني من معرفة الفرق، فالاحتمالات تكون بشرتك محايدة.

حيلة أخرى هي أن تضعي قطعة من الورق على بشرتك وإذا كان وجهك يبدو وردياً فأنت باردة اللون وإذا بدت صفراء أكثر من لونك الخفي الدافئ، مرة أخرى، لا تغيير يعني محايد.

درجات البشرة الباردة

إذا كانت بشرتك هادئة، يجب أن ترتدي الأزرق والأخضر والوردي والأرجواني والأزرق والأخضر والأرجواني والأحمر “الأزرق” الحقيقي لأن هذه الألوان ستكمل لون بشرتك بشكل أفضل.

درجات البشرة الدافئة

إذا كانت بشرتك دافئة فهذا يعني أن لون بشرتك يحتوي على لمسات من الأصفر والذهبي والخوخي، إذا كنت أكثر دفئاً، يجب أن تميل إلى الأصفر والبرتقالي والبني والأصفر والأخضر والعاج والأحمر الدافئ.

درجات البشرة المحايدة

يوجد مسند محايد في المنتصف تماماً، فهو ليس دافئاً ولا بارداً، ما يعنيه هذا هو أنه يمكنك ارتداء ألوان دافئة أو باردة وستكمل لون بشرتك.

اقرأ أيضا: نصائح لتنسيق الملابس الأنيقة في الصيف

وللمزيد على السوشيال ميديا .. تابعونا على صفحة كلام نواعم على الفيس بوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى