صحة وجمال

فوائد التنظيف المزدوج للبشرة وطريقة استخدامه

يعدالتنظيف المزدوج للبشرة روتين للبشرة يعتمد على خطوتين يتم تنفيذهما بتطبيق منتجين من قوامين مختلفين، الأول هو مستحضر تنظيف زيتي يزيل الشوائب الدهنية العالقة بالمسام مثل آثار المكياج والدهون العالقة بالمسام طوال النهار.

ويبحث الكثير من الفتيات والسيدات عن فوائد التنظيف المزدوج للبشرة وطريقة استخدامه، ومن خلال السطور التالية ستجدون كافة تفاصيل التنظيف المزدوج  للبشرة.

فوائد التنظيف المزدوج للبشرة:

استخدام مواد كيميائية قاسية أو قوية أثناء عملية إزالة المكياج يمكن أن يؤدي إلى تهيج الجلد، كما يمكن أن يتسبب الفرك العنيف أيضاً في إصابة الشعيرات الدموية السطحية والأوعية الدموية، مما يسبب الاحمرار.

ولكن يتيح التطهير المزدوج تجنب كليهما، لأنه يعتمد على استخدام منتجات ألطف وطريقة مختلفة.

كما يشار إلى أن الخطوة الأولى في عملية التطهير المزدوجة تسمح بتفكيك والتخلص من كل ما تحتاج إلى إزالته بعناية، فيما تقدم الخطوة الثانية فوائد مهدئة للبشرة.

كما أن الميزة الأخرى لهذه الطريقة هي قدرتها على إزالة كل الأوساخ قبل استخدام منظف آخر، والذي يمكن أن يعمل بشكل أفضل على البشرة.

ويعمل التطهير المزدوج على معظم أنواع البشرة، لكنه مناسب بشكل خاص لصاحبات البشرة الدهنية.

وينصح بغسل البشرة بعد الخطوة الأولى من التنظيف المزدوج بالماء الفاتر قبل العودة بالمنظف الثاني، والذي يجب أن يكون إما رغوي أو جل، ثم شطفه وتجفيف الوجه برفق.

أنواع البشرة التي تستفيد من التنظيف المزدوج:

مع المنتجات المناسبة، يمكن لأي شخص تقريبًا الاستفادة من التنظيف المزدوج فالمفتاح هو العثور على تركيبة منظف تحقق التوازن بين التنظيف الشامل للبشرة وليس تجريدها، لذلك، تتطلب أنواع البشرة الأكثر حساسية تركيبات ألطف، بينما يمكن للبشرة الدهنية أو المعرضة لحب الشباب أن تتحمل تركيزات أكثر فعالية، وبشكل عام، يعتبر التطهير المزدوج أمرًا رائعًا لعديد من الأشخاص منهم:

للنساء التي تضع المكياج باستمرار.
وضع واقي من الشمس باستمرار.
الأشخاص الذين لديهم بشرة دهنية أو معرضة لحب الشباب.
البشرة المعرضة لتلوث الهواء.
العمل في بيئة دهنية كالمطبخ.

التوقيت المثالي للتنظيف المزدوج للبشرة:

ينصح بالقيام بعملية التنظيف المزدوج للبشرة قبل النوم مباشرة، لمساعدة البشرة على التنفس وتجديد خلاياها طوال الليل.

وبحسب الأطباء، في حال كنتِ تضعين مكياجاً ثقيلاً وواقيًا من الشمس بانتظام، أو تعيشين في بيئة ملوثة، فإن التنظيف المزدوج يومياً سيكون ذا فائدة.

أما في حال كنتِ من صاحبات البشرة الحساسة أو الجافة، فإن التنظيف المزدوج سيكون مناسباً في الأيام التي تضعين فيها مكياجاً ثقيلًا وواقياً من الشمس. لكن، بخلاف ذلك ليست هناك حاجة يومية إليه، وفي حال كنتِ من صاحبات البشرة المختلطة، فيمكن إجراؤه حسب الحاجة.

خلطات لتنظيف البشرة من الرؤوس السوداء

طريقة التنظيف المزدوج للبشرة:

عادةً، يتم تحقيق التنظيف المزدوج باستخدام صيغتين مختلفتين، وهنا سنشرح لكِ الأمر في الخطوات التالية:

الأولى: التنظيف اللطيف:
في هذه الخطوة، يكون الهدف التخلص من المكياج والشوائب، وهي عملية بسيطة، تتم باستخدام زيوت التنظيف والبلسم والمنظفات الكريمية الغنية، ونظراً لخصائص هذه المواد المرطبة، فإن هذا له تأثير كبير في بشرة من يعانين جفاف الجلد طوال فصل الشتاء.

الثانية: التنظيف العميق:
يتم في هذه الخطوة استخدام غسول الوجه، وما عليكِ فيها سوى الابتعاد عن التركيبات، التي تجعل بشرتك جافة أو مشدودة.

الثالثة: تنظيف الوهج:
هنا يتم استكمال تسلسل التنظيف، من خلال استخدام مقشر لضمان خلو البشرة من أي تراكم أو مكياج، خاصة حول خط الشعر والرقبة والأذنين، وعادةً يوصي الأطباء بإكمال هذا «التنظيف الثلاثي» في الروتين الليلي لجميع من يضعن المكياج.

ومع ذلك، ضعي في اعتبارك أن هذا لا يحل محل نظام التقشير الخاص بك، بل يمنح بشرتك دفعة التوهج المطلوبة.

اقرأ أيضا: تعرفي على طريقة صنع غسول الوجه في البيت بكل سهولة

وللمزيد على السوشيال ميديا .. تابعونا على صفحة كلام نواعم على الفيس بوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى