منوعات

هبه عبد العزيز : صالون ” كلام ف السيما” يثرى القوى الناعمة المصرية

شاركت الإعلامية والكاتبة الصحفية “هبه عبد العزيز” فى صالون ( كلام ف السيما ) للمخرج المتميز الأستاذ “أشرف فايق” حيث خصص صالونه هذا الشهر للحديث عن الفنان الراحل صلاح السعدنى، ووضع له عنوان “عمدة التشخيص فى بر مصر”.

وتناولت الأمسية مشوار القدير صلاح السعدنى “عمدة التشخيص في بر مصر” واستعراض مسيرته الفنية وأبرز الأدوار في مشواره الفني، و قد شارك عدد من الفنانيين والمخرجين والنقاد منهم : المخرج الكبير محمد فاضل والفنان ياسر علي ماهر ، ومجدي فكري ، محمد إسماعيل عبد الحافظ ، محمود عبد الغفار، والدكتورة سحر حلمي ،والمصور الصحفي أحمد إسماعيل .

الصالون السينمائي “كلام فى السيما” للمخرج أشرف فايق يقام برعاية قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الفنان الدكتور وليد قانوش، وبدعم من وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، وحضوره مجاني كخدمة ثقافية تقدمها الوزارة لرفع الوعي والثقافة السينمائية وتعريف الأجيال الجديدة برواد الفن المصري وصناع السينما.

وقالت هبه عبدالعزيز أن الراحل قدم نحو 35 مسرحية و45 مسلسلاً و70 فيلمًا، وهو كم كبير ولكن الأهم كان التنوع ودعم قضايا هامة ومؤثرة ، وأضافت بصفتى باحثة فى شؤون المرأة وجدت فى تراث صلاح السعدنى عدد من الأعمال التى تدعم حقوق المرأة ولم أشاهد له أى مشهد خلال مسيرته الفنية الغنية كان قد آساء فيه للمرأة بل على العكس تماما فقد قدم دور الحبيب المخلص والأب الحنون والزوج المسئول وغيرها من الأدوار التى تدل على احترامه وتقديره للمرأة بشكل عام .
وأضافت : كان فنان مثقف وموهوب صاحب مبادىء اخلاقية وانسانية ووطنية ، وكل ذلك أثر بالإيجاب على إختيار أدواره
وأثنت عبدالعزيز على الصالون والدور الذى يقدمه المخرج الاستاذ اشرف فايق من خلاله فى احياء وإثراء دور القوى الناعمة المصرية من خلال مناقشة قضايا هامه والاحتفاء برموز الفن المصرى ورواده.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى